يونامي: 761 قتيلاً و1771 جريحاً جراء أعمال العنف في العراق خلال حزيران

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) أن عدد ضحايا أعمال العنف في العراق خلال شهر حزيران الماضي بلغ 761 قتيلاً و1771 جريحاً.
وقال بيان صادر عن المنظمة  
 ان "عدد القتلى العراقيين بلغ 761 قتيلاً بينما أُصيب 1771 آخرون بجروح جرّاء أعمال العنف والإرهاب في حزيران".
وأضاف البيان "بلغ عدد القتلى من المدنيين 685 قتيلاً من بينهم 131 فرداً من الشرطة المدنية وعدد المُصابين من المدنيين 1610 من ضمنهم 221 فرداً من الشرطة المدنية فيما لقي 76 فرداً من قوات الأمن العراقية حتفهم وأصيب 161 آخرون بجروح".
وأوضح ان "محافظة بغداد كانت الأكثر تأثراً بأعمال العنف إذ بلغت الخسائر البشرية في صفوف المدنيين 258 قتيلاً و692 جريحاً تلتها محافظات صلاح الدين ونينوى وديالى والأنبار تليها محافظات كركوك وبابل وواسط والبصرة والنجف".
وتقوم بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) بمهمة مراقبة آثار النزاع المسلح والإرهاب على المدنيين العراقيين طبقا لما تنص عليه ولايتها. وتعتمد يونامي على التحقيق المباشر ومصادر ثانية ذات مصداقية في عملية تحديد عدد الضحايا المدنيين.
وأكد البيان ان "الارقام الواردة في هذه الإحصائيات محافظة وقد لا تعكس الأعداد الحقيقية للقتلى والجرحى من المدنيين لأسباب مختلفة".
وشهد شهر حزيران الماضي موجة من التفجيرات العنيفة التي هزت بغداد والمحافظات اهمها هجوم انتحاري بحزامين ناسفين استهدف حسينية حبيب بن مظاهر التي كانت تعج بطلبة جامعة الامام الصادق الذين كانوا يتهيأون لأداء الامتحانات النهائية وتفجير انتحاري بحزام ناسف في مسجد الرحمن بمنطقة سبع البور استهدفت المصلين وقت صلاة المغرب وتفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف حفلا انتخابي في مدينة الموصل تسبب بمقتل رئيس قائمة العراق الموحد يونس الرماح واربعة من أشقائه وعدد من الحاضرين في الحفل وتفجير انتحاري بحزام ناسف في مركز للعد والفرز في مدينة الانبار.

تعليقات

المشاركات الشائعة